You are currently viewing معلم كسر رخام بجدة
معلم كسر رخام بجدة

معلم كسر رخام بجدة

توفر شركة النمور سيرفس معلم كسر رخام محترف، حيث إنه يمتلك العديد من المهارات التقنية التي تمكنه من التعامل مع شتى المواد والاهتمام بأدق التفاصيل بهدف تحقيق النتائج المطلوبة، كما أنه يحرص دائما على الالتزام بالإجراءات الوقائية لتجنب التعرض للإصابات والحوادث فعبر السطور التالية سنشير إلى مهام معلم كسر رخام بجدة المتخصص في تركيب كسر الرخام وإلى مميزات هذه الخدمة.

ماهو كسر الرخام

يعرف كسر الرخام على أنه أحد أنواع التشطيبات المعمارية الشائعة والتي تعتمد على استعمال قطع صغيرة من الرخام من أجل تغطية الأسطح، إذ يتم خلط هذه القطع مع مادة لاصقة قد تكون من الأسمنت الأبيض أو غيرها من المواد ومن ثم تثبيتها على الأسطح المختلفة كالجدران أو الأسطح الخارجية للمباني أو ربما الأرضيات، ومن الجدير بالذكر أن كسر الرخام يعتبر بمثابة خيار جميلا ومتينا سواء كان للتطبيقات الداخلية أو الخارجية. 

انواع كسر الرخام

تتعدد انواع كسر الرخام التي توفرها شركة النمور سيرفس وذلك لتلبية كافة احتياجات العملاء والأذواق المختلفة، فإليكم فيما يلي بأكثر انواع كسر الرخام شيوعا لدى الشركة:

نوع كسر الرخامالمميزاتالاستخدامات
كسر الرخام الملونيتألف من قطع رخام بألوان رائعة ومختلفة مثل الأزرق، والأسود، والأحمر، والأخضر حيث يمكن تنسيقه من أجل خلق التصاميم الجذابةيستعمل في الأماكن التي تحتاج لمسات ديكورية مميزة
كسر الرخام الطبيعييحتوي على مجموعة من النقوش الطبيعية غير المتجانسة والتي تمنح المظهر العضوي والطبيعييستخدم بشكل شائع لتحقيق الطابع الجمالي في التطبيقات الداخلية والخارجية
كسر الرخام المعالجيتم علاجه ببعض المواد الكيميائية لزيادة مقاومته للعوامل البيئيةيعتبر شائعا في الأماكن ذات الظروف الجوية القاسية
كسر الرخام الملمعيتم صقله إلى جانب تلميعه بهدف الحصول على سطح براق وناعميستعمل في الأماكن التي تحتاج المظهر الفاخر والبراق
كسر الرخام غير الملمعيتسم بامتلاكه لسطح غير لامع أو خشن حيث يعمل على توفير مقاومة إضافية للانزلاقيستعمل في المناطق الخارجية وكذلك الأماكن ذات الحركة الكثيفة
انواع كسر الرخام

طريقة تركيب كسر الرخام

يتبع معلم كسر رخام الأرضيات والجدران طريقة محددة للحصول على سطح يتميز بالجمال والمتانة، فإليكم فيما يلي بخطوات طريقة تركيب كسر الرخام:

  • تنظيف السطح جيدا من الأتربة والشوائب ثم القيام بتسويته من خلال استعمال المواد المناسبة مثل الأسمنت.
  • خلط المواد اللاصقة للرخام معا، ثم استعمال المجرفة لنشرها على السطح بالتساوي.
  • ترتيب قطع كسر الرخام بشكل متساو على السطح اللاصق ومن ثم الضغط عليها لكي يتم تثبيتها.
  • ملء الفجوات التي توجد بين القطع بواسطة مادة الحشو أو كما تعرف باسم الجراوت.
  • استعمال اسفنجة مبللة للتخلص من الفائق من مادة الحشو.
  • يقوم معلم كسر رخام بجدة ايضا بتنظيف السطح برفق وتركه لكي يتماسك ويجف، ويمكن تلميعه أيضا بواسطة جهاز تلميع الرخام.
  • فحص مظهر السطح النهائي للتحقق من عدم وجود أي عيوب فيه.

واجهات كسر رخام مودرن بجدة

يستطيع معلم كسر رخام المحترف لدى شركة النمور سيرفس تركيب مختلف أنواع واجهات كسر رخام مودرن بشكل دقيق ومثالي، إذ إن أنواع واجهات كسر رخام مودرن الشائعة في الشركة كالآتي:

  • الواجهات بالأشكال الهندسية: يتم تركيب قطع كسر الرخام بطريقة معينة للحصول على التصاميم المستطيلة أو المربعة أو السداسية والتي تنشأ نمط جذاب وفريد.
  • الواجهات متعددة الألوان: تساهم في خلق تأثير بصري رائع وهي تتضمن الألوان المتدرجة مثل الأبيض والأسود والرمادي، وتتضمن أيضا الألوان المتباينة مثل الأبيض مع الأزرق.
  • الواجهات المركبة: تعتمد على الجمع بين قطع كسر الرخام مع قطع من مواد أخرى مثل الخشب لخلق التصميم المتنوع.
  • الواجهات ذات الملمس المختلف: يتم خلالها استعمال كسر الرخام ولكن بتشطيبات مختلفة مثل المطفي أو اللامع لإضافة العمق على المكان، وقد يتم خلالها أيضا تطبيق تقنيات النحت على الرخام.
  • الواجهات المضاءة: تعتمد على دمج إضاءة LED فيها أو الإضاءة الخلفية بهدف إبراز جمال كسر الرخام وبالأخص في الليل واذا تم تنفيذها بواسطة معلم كسر رخام بجدة متمكن من عمله.

تركيب كسر رخام ارضيات بجدة

هناك مجموعة من المواد التي يتم استخدامها بواسطة معلم كسر رخام بجدة بشكل شائع عند تركيب كسر رخام ارضيات في الأماكن الداخلية والخارجية من أجل الحصول على مظهرا فخما ومتينا، فإليكم في النقاط التالية بأهم مواد تركيب كسر رخام أرضيات المباني السكنية أو التجارية:

  • قطع كسر الرخام.
  • المواد اللاصقة للرخام.
  • مادة الجراوت.
  • منشار أو قاطع رخام.
  • ميزان تسوية.
  • مجرفة.
  • دلو للماء.
  • قطعة قماش ناعمة للتنظيف.
  • فرشاة للتنظيف.
  • النظارات الواقية والقفازات.

واجهات فلل كسر رخام

يمكن تصميم العديد من أشكال واجهات فلل كسر رخام والتي تضيف لمسة من الجمال العصري للمنزل كما تساهم في تحقيق الأناقة والمتانة، ففيما يلي سوف نشير إلى أمثلة عن واجهات فلل كسر رخام بالتفصيل:

  • واجهة فيلا مودرن بالكامل: يمكن خلالها الحصول على تصميم بسيط وأنيق عبر استعمال كسر الرخام باللون الأبيض أو الرمادي ومن ثم دمج الواجهة بواسطة إضاءة LED أو بواجهة زجاجية كبيرة أخرى لكي يتم إبراز التصميم العصري في الليل على وجه التحديد.
  • واجهة فيلا بديكور البحر الأبيض المتوسط: يتم تصميمها من خلال استعمال كسر الرخام باللون البني الفاتح أو ربما البيج وذلك مع تفاصيل من قطع الزجاج أو الخشب، وفي الغالب يتم تصميم نوافذ كبيرة لها وبعض الأقواس المستديرة لإحياء طابع البحر الأبيض المتوسط.
  • واجهة فيلا كلاسيكية بلمسات عصرية: يعتمد تصميمها على استعمال كسر الرخام الأبيض مع الأسود وعلى دمج بعض العناصر المعمارية الكلاسيكية مثل النقوش مع بعض الخطوط الحديثة.

جدار كسر رخام

هناك مجموعة من النصائح تساهم في الحفاظ على مظهر جدار كسر رخام كما تضمن إضفاء الجمال على أي مساحة في المنزل، ففيما يلي سوف نشير إلى أبرز هذه النصائح والتي يطرحها معلم كسر رخام بعد تركيب جدار كسر رخام:

  •  لابد من اختيار الألوان المساهمة في تعزيز ديكور الغرفة فضلا عن تحسين الطابع العام للمساحة.
  • ينبغي استعمال مواد عالية الجودة لزيادة العمر الافتراضي للجدار وضمان المتانة.
  • يفضل تنظيف الجدار بشكل دوري وصيانته للحفاظ على لمعانه وبريقه وجماله.

بلاط موزايكو كسر رخام

يعتبر بلاط موزايكو كسر رخام شكل من اشكال الارضيات والتي تتميز بشكلها المميز والمختلف عن بقية الانواع فهو يعطي مظهرا جذابا ، فيتم عمل هذا البلاط من تجميع كسر البلاط الاخر فيتم لصق هذه القطع مع بعضها البعض بمواد لاصقة قوية وذلك لنحصل علي شكل مختلف ومميز عن انواع البلاط .

لأن هذا هذا الشكل باالمعان والجمال ويتميز هذا البلاط بالقوة العالية مع الشكل المميز وويتم تركيب هذا النوع من البلاط في الاماكن التي تحتاج الي رخام ذا متانة عالية ، فيعرف بلاط موزايكو كسر رخام باسم التيرازو وهو يتألف من قطع صغيرة من الرخام في قاعدة من الأسمنت أو الراتنج ويتطلب تركيب هذا النوع من البلاط مهارة عالية ودقة لاتقان التركيب بشكل سليم ويتوفر بأنواع عديدة، فإليكم فيما يلي بأنواع بلاط موزايكو كسر رخام الشائعة:

  • موزايكو كسر الرخام
  • موزايكو عادى

كسر رخام اسباني

يعتبر كسر رخام اسباني من افضل وارقي انواع كسر الرخام المختلفة المنتشرة فمن مميزات كسر رخام اسباني انه تتوفر منه اشكال وتصاميم مختلفة وكلها مميزة مما يتيح لحضراتكم مدي واسع للاختيار الافضل في النهاية ويكون هذا التصميم متناسب مع اذواق عملائنا الكرام الذين يختارون علي حسب الوان واشكال الديكورات الموجودة بالمنزل او المؤسسة التي سيتم تركيب كسر رخام اسباني بها.

ولان هذا النوع من كسر الزجاج مميز لذا فتركيبه يتطلب الدقة والمهارة العالية ويحتاج الي ان يقوم به معلم كسر رخام ماهر ومتقن لعمله وخصوصا ان تركيب هذا النوع يتطلب الدقة وبعد ان يتم تركيبه يعطي مظهرا مميزا للمكان ويعطي شكل انيق وانطباع علي فخامة هذا المكان.

بلاط كسر الرخام

يعتبر بلاط كسر الرخام من احدث التقنيات في عالم تصنيع البلاط لما له من مظهر مميز علي الجدران والارضيات التي يتم تركيبها به سواء كان في المنازل او الشركات او اي مؤسسات اخري ، فعند استخدام هذه التقنيات وتركيب بلاط كسر الرخام يجعل شكل المكان مميزا ومظهر حديث وانيق.

وهذا النوع من البلاط لايعطي شكلا مميزا فحسب بل يتميز بالقوة العالية والمقاومة العالية والصلابة ومقاومة الابخرة والرطوبة وهذا يعطيه تميزا كبيرا ومرونة في التعديل.

ولذلك يتم استخدامه في الاماكن التي يتطلب فها الحصول علي هذه القيمتين فمن روعة هذه التقنية انها جمعت بين المظهر الجذاب والفريد وايضا المتانة وقوة التحمل ، لذا ستجد لدينا انواع كثيرة واشكال متنوعة من بلاط كسر الرخام ونقوم بخدمة تركيب لحضراتكم ايضا بدقة ومهارة وباسعار تنافسية.

محلات كسر رخام بجدة

ان كنت تبحث عن تصميمات مختلفة ومميزة لكسر رخام فعليك ان تتوجه فورا الي محلات كسر رخام لتجد فيها كل ماتحتاجه من اشكال مختلفة للرخام.

كما توفر هذه المحلات العمالة المدربة جيدا لتركيب كسر الرخام والذي يتطلب تركيبه الي مهارة كبيرة وخبيرة طويلة في هذا المجال ليتم تركيبه بشكل دقيق ، لتحصل في النهاية علي شكل مميز ، تصنف شركة النمور سيرفس كأفضل محلات كسر رخام بجدة.

وذلك لامتلاكها الخبرة الواسعة في مجال تركيب أرضيات وجدران كسر الرخام وأفضل معلم كسر رخام بجدة، ولاستخدامها لأحدث التقنيات لتعزيز جودة المنتجات النهائية، فضلا عن اهتمامها بتقديم خدمة ما بعد البيع والتي تتضمن الصيانة الدورية وإصلاح الأضرار وكل ما يساهم في الحصول على رضا العميل.

اسعار كسر الرخام بجدة

تلبي النمو سيرفس شركة تصنيع وتركيب الرخام احتياجات العملاء بالكامل والتي تتوافق مع التفضيلات الشخصية والميزانية وذلك من خلال توفيرها للأسعار التنافسية فضلا عن الخصومات والعروض الدورية على الخدمة المقدمة، كما أنها تحرص على توفير الجودة العالية دائما وتراعي سياسة التسعير السائدة والمعتمدة على بعض العوامل كنوع الرخام، وحجم المشروع وغيرها من العوامل وهذا وفقا للميزانيات المتاحة.

اترك تعليقاً